يعد التغيير والابتكار جزءا مهما من الحمض النووي لكوبو. منذ بداية كوبو ، كنا في طليعة الصناعة. في السنوات الأخيرة ، اتخذنا خطوات أكبر من أي وقت مضى. 

الابتكارات

ابتكاراتنا

نعتقد أنه إذا كنت ترغب في معالجة التحديات التي تواجه العالم هيكليا ، فيجب أن يكون لديك أيضا حلول هيكلية.

محاليل

نحن نقدم الإجابة المستهدفة والشاملة على كل سؤال زراعة. حلول الدفيئة المخصصة التي تناسب تماما في أي موقف وفي أي مكان. في أي مكان في العالم!

حلولنا

يمكنك الذهاب في أي من الاتجاهين في كوبو!

العمل في KUBO يعني العمل من أجل المستقبل. انضم إلى فريقنا وساعد في تخطي الحدود. كن في طليعة تطوير أحدث الابتكارات ولديك إجابات لتحديات عالمنا. مهاراتك ضرورية في جعل عالم الغد ممكنا اليوم.

وظائف كوبو

مختبر Blue Lab: 3 سنوات من الخبرة

مختبر Blue Lab: 3 سنوات من الأبحاث الفريدة

خلال عام 2020، بدأت مجموعة KUBO في بناء مختبر Blue Lab، وهي دفيئة زراعية تجريبية خاصة بها، وهي فريدة من نوعها في عالم بناة الدفيئات لزراعية. كانت هذه بداية اكتشاف فريد من نوعه: أول دفيئة زراعية خالية من ثاني أكسيد الكربون في العالم.

يعتمد البستانيون بشكل كبير على عوامل غير مؤكدة، مثل معرفة ومهارات المزارع المتمرس. ولزيادة سيطرتهم، يحتاجون إلى زيادة قبضتهم على عملية الزراعة. ولتلبية هذه الحاجة، بدأت مجموعة KUBO في إجراء أبحاث حول الزراعة المستقلة.

كانت الخطوة الأولى في بحث مجموعة KUBO هي البحث عن شركاء. على سبيل المثال، وجدت إدارة الزراعة شريكًا يمكنه كتابة البرمجيات لأجهزة الكمبيوتر المناخية. لكن الشريك الأكثر أهمية لم يكن شركة. بل كان نبات الطماطم. بعد كل شيء، لمعرفة كيفية عمل الزراعة المستقلة، عليك تطبيقها عمليًا. لهذا الغرض، تم بناء دفيئتين في Monster، على بعد بضع مئات من الأمتار من المقر الرئيسي لمجموعة KUBO في هولندا. كانت إحداهما بمثابة "مجموعة تحكم"، وهي دفيئة مفتوحة تقليدية. كانت الأخرى دفيئة Ultra-Clima.

لا يشبه مختبر Blue Lab مراكز الأبحاث العلمية على الإطلاق. لا يركز باحثو مجموعة KUBO على النشر، بل يركزون على زيادة الإنتاج، وسبل تحقيق المزيد من الإنتاج بمدخلات أقل. يمكن دمج المعرفة المكتسبة في الدفيئة التجريبية بشكل مباشر في المنتجات الجديدة والنصائح المقدمة للعملاء.

إن بناء دفيئة زراعية تجريبية لتجربة أساليب زراعة جديدة واستخدام هذه المعرفة لخدمة العملاء بشكل أفضل هو أمر جديد تمامًا في السوق. حتى الآن، كان من الطبيعي دائمًا أن يقتصر بناة الدفيئات الزراعية على تصميم وبناء الدفيئات الزراعية. كانت عملية الزراعة شيئًا خاصًا بالمزارعين والعلماء. وبالتالي تتخذ مجموعة KUBO خطوة جريئة ومكلفة.

سنة 1 كانت السنة الأولى لمختبر Blue Lab في الأساس سنة تأسيسية. وقد ثبت أن تنسيق البرامج والأجهزة اللازمة لدفيئة Ultra-Clima كان مهمة شاقة. فهل يستجيب النظام بسرعة ودقة كافيتين؟ في الوقت نفسه، كان لابد من استمرار الإنتاج بالطبع. وسرعان ما أصبح من الواضح أن استراتيجية النمو القياسية لمورد البذور BASF لم تكن ناجحة. ولذلك، طورت مجموعة KUBO استراتيجية نمو خاصة بها.

سنة 2 في السنة الثانية من مختبر Blue Lab، واجه العالم أزمة في الطاقة. وسرعان ما ظهرت فكرة تحويل تركيز البحث. فبالإضافة إلى الزراعة المستقلة، بدأ النظر في الزراعة ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة. وفي أوائل الربيع، بينما كانت هولندا لا تزال تعاني من صقيع الليل، تم إيقاف التدفئة في دفيئة Ultra-Clima. وتم الحفاظ على المحصول صحيًا ونشطًا من خلال حركة الهواء النشطة. وتجاوزت النتائج التوقعات. وتجاوز العائد النهائي المتوسط ​​الوطني، وكان من اللافت للنظر أيضًا أن المحصول ظل حيويًا دون أي خسارة بسبب الطفيليات.

السنة الثالثة نظرًا لعدم وجود تدفئة، كان لا بد من تهوية الدفيئة التجريبية بشكل متكرر. أعطى هذا لباحثي KUBO فكرة. هل سيكون من الممكن التوقف عن إضافة ثاني أكسيد الكربون؟ رحبت إدارة KUBO على الفور بهذه الفكرة الجريئة، والتي كانت لديها منذ فترة طويلة طموح للتركيز على الزراعة منخفضة الكربون. منذ ذلك الحين، تم أخذ كل ثاني أكسيد الكربون الذي تستخدمه المحاصيل من الهواء الخارجي. في الوقت نفسه، تم إجراء الزراعة بالطريقة التقليدية في مجموعة التحكم. سرعان ما أثبتت حدس الباحثين صحتها: تم تحقيق نفس الإنتاج في كلتا الدفيئتين.

بالنسبة للمشاهد الخارجي، يبدو مختبر Blue Lab مثل أي دفيئة زراعية أخرى. في الواقع، يحتوي هذا المختبر عالي التقنية على مجموعة كبيرة من معدات القياس المتطورة.

  • أجهزة قياس ثاني أكسيد الكربون
  • أجهزة استشعار التبخر
  • أجهزة استشعار درجة حرارة النبات
  • أجهزة قياس الحرارة
  • أجهزة قياس الرطوبة
  • أجهزة قياس شدة الضوء (أجهزة استشعار PAR)
  • الكاميرات الذكية
  • أجهزة قياس الإشعاع