يعد التغيير والابتكار جزءا مهما من الحمض النووي لكوبو. منذ بداية كوبو ، كنا في طليعة الصناعة. في السنوات الأخيرة ، اتخذنا خطوات أكبر من أي وقت مضى. 

الابتكارات

ابتكاراتنا

نعتقد أنه إذا كنت ترغب في معالجة التحديات التي تواجه العالم هيكليا ، فيجب أن يكون لديك أيضا حلول هيكلية.

محاليل

نحن نقدم الإجابة المستهدفة والشاملة على كل سؤال زراعة. حلول الدفيئة المخصصة التي تناسب تماما في أي موقف وفي أي مكان. في أي مكان في العالم!

حلولنا

يمكنك الذهاب في أي من الاتجاهين في كوبو!

العمل في KUBO يعني العمل من أجل المستقبل. انضم إلى فريقنا وساعد في تخطي الحدود. كن في طليعة تطوير أحدث الابتكارات ولديك إجابات لتحديات عالمنا. مهاراتك ضرورية في جعل عالم الغد ممكنا اليوم.

وظائف كوبو

كيسي هويلينج، "الأب المؤسس" لدفيئة Ultra-Clima الزراعية: "آمنت مجموعة KUBO بالفكرة"

هل كان من الممكن أن تتحقق فكرة إنشاء دفيئة Ultra-Clima الزراعية حتى لو لم يكن أحد مزارعي الطماطم في كاليفورنيا يعاني من الذبابة البيضاء؟ من المفترض أن الإجابة هي نعم. ولكن من المفيد أن المزارع لم يكن مجرد شخص عادي: كيسي هوويلينج. كما لم يكن منشئ الدفيئة الزراعية مسؤولاً عن ذلك. فبالتعاون مع مجموعة KUBO، كان المزارع الأميركي ذو "الجذور الهولندية" في طليعة أعظم ابتكار في مجال بناء الدفيئات الزراعية. "هل ستكون درجة الحرارة اليوم 34 درجة مئوية مع نسبة رطوبة 5%؟ يمكننا التعامل مع هذا بسهولة".

يبدأ كيسي قصته قائلًا: "لقد واجهنا الكثير من مشاكل الذباب الأبيض، كما جلبت هذه الذبابة أيضًا فيروسًا، فيروس ToCV. ذهبت إلى إسبانيا لأرى ما يفعلونه هناك لمواجهة مشكلة كهذه. كان هؤلاء المزارعون يستخدمون شبكات الحشرات. لقد طلبنا على الفور 20 ألفًا منها. لم يكن لدى المورد القدرة الكافية لذلك واستعان بمصنع إيطالي لإنتاجها. وبعد ستة أشهر، انهارت كل هذه الشبكات لأنها لم تكن مقاومة للأشعة فوق البنفسجية!

يقول كيسي، إن تطور دفيئة Ultra-Clima الزراعية بدأ بعد فوات الأوان. وهو مالك سابق لشركة Houwelings Tomatoes، التي تزرع الطماطم في كاليفورنيا وكندا على مساحة 90 فدانًا، ثلثها من دفيئات Ultra-Clima. "تكلف شبكات الحشرات هذه سعة تبريد، وتتسبب في فقدان الضوء وتحصل على مناخ سيئ". ولإبعاد الحشرات، نشأت فكرة خلق ضغط زائد في الدفيئة الزراعية. "بدأنا في إجراء تجارب على نطاق صغير في جزء من الدفيئة باستخدام الخراطيم ووسادة التبريد. طورت مجموعة KUBO مفهومًا بالتعاون مع شركة Enerdes، وهي شركة هولندية لتوريد أنظمة مناخ الدفيئات الزراعية. بعد عام ونصف فقط، كان لدينا أول دفيئة Ultra-Clima بمساحة 16 هكتارًا في مجموعة KUBO. نعم، 16 فدانًا. شعرنا أننا تعلمنا ما يكفي".

التعديلات
يبدو أن مفهوم الدفيئة الثورية يعمل، على الرغم من التعديلات التي تتضمنها. يقول كيسي: "لقد بدأنا بخرطوم واحد في الدفيئة. في بداية المروحة، يكون لديك تدفق هواء بنسبة 100%. ولكن في نهاية الخرطوم، انخفض تدفق الهواء إلى الصفر لأن الخرطوم يشكل زاوية 90 درجة. لذلك، لديك اختلافات في درجات الحرارة في المحصول. باستخدام آلة الدخان، اختبرنا كيفية تحرك الهواء عبر الدفيئة. الحل بسيط: أضف خرطومًا ثانيًا، على مسافة 125 مترًا. "كانت تلك البداية الفعلية للنجاح قبل خمسة عشر عامًا. الآن ترى دفيئة Ultra-Clima في جميع أنحاء العالم. حصلنا على براءة اختراع للمفهوم على الفور. لكننا تعلمنا أنه: من الصعب حماية براءة الاختراع. المقلدون موجودون دائمًا.

الشكوك حول إمكانية تطبيقها في أماكن أخرى منالعالم
لم يكن من المتوقع أن تحقق هذه الدفيئة نجاحاً عالمياً بمجرد أن أثبتت جدواها في مناخ كاليفورنيا. "في البداية، كانت لدي شكوك حول إمكانية تطبيقها في أماكن أخرى من العالم. ولكن كلما بدأت في التعلم، كلما بدأت في الإيمان بها. فهناك مجموعة هائلة من الاحتمالات. وحتى في الصحاري أو المناخات شديدة الجفاف، يمكنك الآن زراعة الخضراوات بتكلفة أقل كثيراً. ويمكنك أن تزرعها في مناطق يصعب فيها الحصول على المياه".

طريقة مختلفة للزراعة
تأتي الدفيئة الجديدة أيضًا معها طريقة مختلفة للزراعة. متى أتقن هو وفريق الزراعة الخاص به هذه الطريقة؟ "عليك أن تتعلم من جميع الخيارات التي توفرها دفيئة Ultra-Clima. عليك تقديم أسلوب زراعة مختلف. أستخدم أحيانًا مثال السيارة. بالنسبة لسائق السيارة، من السهل الوصول إلى السرعة القصوى لسيارة فولكس فاجن. لكن في سيارة مازيراتي، يجب أن تكون سائقًا جيدًا للغاية. أعتقد أن عملية إتقانها استغرقت حوالي خمس سنوات. حتى مع كل التغييرات في كمبيوتر المناخ. والآن يقول أحد المزارعين: أوه، هل ستكون درجة الحرارة اليوم 34 درجة مع رطوبة 5%؟ يمكننا التعامل مع ذلك بسهولة. الشيء الوحيد الذي لا يزال صعبًا هو الرطوبة العالية في المناخ الاستوائي.

مغيرة لقواعد اللعبة
كما يلاحظ باعتباره الأب المؤسس لها، تعتبر دفيئة Ultra-Clima بمثابة مغيرة لقواعد اللعبة حقًا. في الدفيئة الزراعية المضغوطة، يظل السقف أنظف، وتحتاج إلى فتحات تهوية أقل بنسبة 95%, ويمكن أن تستهلك الدفيئة كمية أقل من ثاني أكسيد الكربون. ومع ذلك، فقد تم إجراء تغييرات على مر السنين. إنها ليست تغييرات كبيرة جدًا، فهي لا تزال نفس الدفيئة. لقد تكيفت مجموعة KUBO مع طريقة الإنتاج لإنتاج أكثر كفاءة، وتم زيادة كفاءة الطاقة وتم تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. لكننا بعيدون عن ذلك. هناك الكثير مما هو ممكن أكثر من مجرد المناخ. أفكر في الابتكارات في الزراعة المستقلة، وفي الصيانة، وفي إدارة العمالة. الروبوتات قادمة. يريد الناس العمل لساعات أقصر وأقصر.

علاقة ودية مع مجموعة KUBO
هل كان من الممكن أن تنشهر دفيئة Ultra-Clima لو لم يتعاون كيسي مع مجموعة KUBO؟ يهز كيسي رأسه. "منذ اليوم الأول، آمنت مجموعة KUBO بالفكرة. لقد دعمونا، وطوروا المفهوم معنا. من علاقة عمل تطورت في النهاية إلى علاقة ودية. وكانت علاقتنا مع مجموعة KUBO لعقود من الزمان. ما زلت أعرف جد والتر، وهذا جعل من السهل اتخاذ هذه الخطوة معًا. بالنسبة لشركة Houweling Tomatoes، فإن مجموعة KUBO شريك استراتيجي. يجب أن تكونوا قادرين على الثقة ببعضكما البعض."

ثقة تتجاوز مجرد بناء دفيئاتنا الزراعية الخاصة. "ما أفتخر به حتى الآن هو مشروع بذور الغد (Seeds of Tomorrow)، وهي دفيئة زراعية للتكاثر قمنا ببنائها معًا في غواتيمالا في منطقة تعاني من الفقر الشديد".

لمزيد من المعلومات:
مشاريع KUBO البستانية
[email protected]