يعد التغيير والابتكار جزءا مهما من الحمض النووي لكوبو. منذ بداية كوبو ، كنا في طليعة الصناعة. في السنوات الأخيرة ، اتخذنا خطوات أكبر من أي وقت مضى. 

الابتكارات

ابتكاراتنا

نعتقد أنه إذا كنت ترغب في معالجة التحديات التي تواجه العالم هيكليا ، فيجب أن يكون لديك أيضا حلول هيكلية.

محاليل

نحن نقدم الإجابة المستهدفة والشاملة على كل سؤال زراعة. حلول الدفيئة المخصصة التي تناسب تماما في أي موقف وفي أي مكان. في أي مكان في العالم!

حلولنا

يمكنك الذهاب في أي من الاتجاهين في كوبو!

العمل في KUBO يعني العمل من أجل المستقبل. انضم إلى فريقنا وساعد في تخطي الحدود. كن في طليعة تطوير أحدث الابتكارات ولديك إجابات لتحديات عالمنا. مهاراتك ضرورية في جعل عالم الغد ممكنا اليوم.

وظائف كوبو

ظهر فوتر كويبر، الرئيس التنفيذي لمجموعة KUBO، على إذاعة BNR Nieuwsradio

ضيف في "De Top van Nederland"

كان فوتر كويبر، الرئيس التنفيذي لمجموعة KUBO، ضيفًا مؤخرًا في البرنامج الإذاعي "De top van Nederland" على إذاعة BNR Nieuwsradio، والذي يقدمه توماس فان زيل. وخلال المقابلة، ناقشا التحديات والابتكارات المختلفة في قطاع البستنة في الدفيئات الزراعية.

وأكد كويبر أن ارتفاع تكاليف الطاقة والمواد الخام يفرض ضغوطًا كبيرة على العديد من المزارعين، وهو ما يؤثر أيضًا على مجموعة KUBO. وتتسبب هذه الزيادات في دفع المزارعين إلى تأجيل أو إعادة النظر في قراراتهم الاستثمارية. وعلى الرغم من هذه التحديات، تواصل مجموعة KUBO الاستثمار في التقنيات المبتكرة لتحسين كفاءة واستدامة دفيئاتها الزراعية.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش كويبر وفان زيل سياسة الهجرة الجديدة التي تنتهجها الحكومة، والتي تهدف إلى الحد بشكل كبير من هجرة العمالة. ووفقًا لكويبر، فإن هذا قد يكون له تأثير كبير على صناعة الدفيئات الزراعية، حيث يعتمد العديد من المزارعين على العمال المهاجرين. وقد يؤدي الحد من هذا إلى نقص العمالة، مما قد يقلل الإنتاج والربحية، وتتوقع مجموعة KUBO هذا التغيير من خلال المزيد من الأتمتة والاستثمار في التقنيات التي تقلل من الاعتماد على العمالة البشرية.

دور الذكاء الاصطناعي في قطاع البستنة

وتحدث كويبر أيضًا عن دور الحكومة في دعم شركات البستنة في الدفيئات الزراعية في مجالات الاستدامة والابتكار، وفي حين توجد بعض المبادرات، فإنه يرى مجالًا لتحسين الدعم واستهدافه بشكل أكبر لمساعدة الشركات على الانتقال إلى نماذج أعمال أكثر استدامة.

كان أحد أبرز ما دار في المقابلة هو تقديم دفيئة KUBO الزراعية2الخالية من ثاني أكسيد الكربون. هذا الابتكار الرائد، الذي تم اختباره بنجاح في مختبر مجموعة KUBO الذي يطلق عليه Blue Lab، لا تقلل بشكل كبير من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فحسب2 ولكنها تزيل أيضًا المزيد من ثاني أكسيد الكربون2 من الغلاف الجوي أكثر مما ينبعث منه. وهذا يعد بمثابة خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال الزراعة المستدامة.

أخيرًا، تمت مناقشة ما إذا كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على استبدال دور المزارع تمامًا. يعتقد كويبر أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تحسين عمليات الزراعة وتقليل الاعتماد على العمالة البشرية، لكنه يراه مكملًا أكثر منه بديلاً كاملاً.

نبذة عن توماس فان زيل
يقدم توماس فان زيل، صحفي مالي ومقدم برامج في إذاعة BNR، برنامج "BNR Zakendoen" اليومي، وهو برنامج يركز على الأخبار الاقتصادية والرؤى التجارية، وهو أحد مؤسسي البودكاست "Onder curatoren".

هل لديك الفضول في معرفة أحداث المقابلة الكاملة؟