يعد التغيير والابتكار جزءا مهما من الحمض النووي لكوبو. منذ بداية كوبو ، كنا في طليعة الصناعة. في السنوات الأخيرة ، اتخذنا خطوات أكبر من أي وقت مضى. 

الابتكارات

ابتكاراتنا

نعتقد أنه إذا كنت ترغب في معالجة التحديات التي تواجه العالم هيكليا ، فيجب أن يكون لديك أيضا حلول هيكلية.

محاليل

نحن نقدم الإجابة المستهدفة والشاملة على كل سؤال زراعة. حلول الدفيئة المخصصة التي تناسب تماما في أي موقف وفي أي مكان. في أي مكان في العالم!

حلولنا

يمكنك الذهاب في أي من الاتجاهين في كوبو!

العمل في KUBO يعني العمل من أجل المستقبل. انضم إلى فريقنا وساعد في تخطي الحدود. كن في طليعة تطوير أحدث الابتكارات ولديك إجابات لتحديات عالمنا. مهاراتك ضرورية في جعل عالم الغد ممكنا اليوم.

وظائف كوبو

15 عامًا من دفيئات ®Ultra-Clima: تخلق شركة Wholesum مناخًا متجانسًا للدفيئات الزراعية في حرارة أريزونا والمكسيك

ليس من قبيل المصادفة أن ينتهي الأمر بدفيئة Ultra-Clima الثانية أيضًا بمُزارع لا يخشى التجربة. قبل خمسة عشر عامًا، لفت الأداء المذهل للدفيئة في مشاتل Houweling انتباه Wholesum، وهي شركة مزارع عضوية في أمريكا والمكسيك. في حرارة الصيف، لم يكن هناك خيار للزراعة على مدار العام في الماضي. وفي الوقت نفسه، قامت مجموعة KUBO بالفعل ببناء دفيئات Ultra-Clima للشركة فيكل منأريزونا (10 أفدنة) والمكسيك (14 فدانًا). يقول ثيوجاري كريسانتيس، المدير التنفيذي للعمليات: "كانت الزراعة حتى قبل 15 عامًا تعتمد على التجربة والخطأ أكثر بكثير مما هي عليه الآن.

ويشير ثيوجاري إلى أن المناخ أصبح أكثر تحديّا خلال 15 عامًا. "في نهاية سبتمبر، كان لدينا يوم آخر في أريزونا بدرجة حرارة 37 درجة مئوية (98.6 درجة فهرنهايت). أواخر سبتمبر! تكون ظروف الزراعة قاسية على أي حال. في الشتاء، يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر هنا على الفور. وفي الصيف تصل إلى أربعين درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) أو أكثر. في الماضي، كان علينا أن نأخذ استراحة في الصيف لأننا لم نتمكن من الزراعة على مدار العام".

في بحثها عن مناخ أفضل في الدفيئة، انتهى الأمر بشركة Wholesum إلى استخدام نظام "الوسادة والمروحة". وقد أدى هذا إلى تحسين ظروف الزراعة إلى حد ما، ولكن ليس بالقدر الكافي. يقول ثيوجاري: "لقد تمكنا من التحكم في المناخ بشكل أفضل قليلاً، ولكننا لم نحصل على مناخ متساوٍ. ونتيجة لذلك، كان جزء من الدفيئة أكثر دفئًا من الآخر. وعندما نتمكن من البدء في حصاد الطماطم، فقد يحدث ذلك فرقًا لمدة أسبوع".

إمدادات الغاز بواسطة الشاحنات
لا تزال الخطوة الوسيطة هي تركيب المراوح في الدفيئة الزراعية. في ذلك الوقت، قبل خمسة عشر عامًا، كان زميل أمريكي متقدمًا بالفعل في إجراء التجارب في دفيئة شبه مغلقة: كيسي هوويلينج، بالتعاون مع مجموعة KUBO مؤسسة مفهوم دفيئة Ultra-Clima. "في ذلك الوقت تقريبًا، دخلنا في محادثة مع مجموعة KUBO. لقد استفزتنا النتائج الأولى لدفيئة Ultra-Clima. كانت الميزة الرئيسية هي القدرة على خلق مناخ متجانس. ولكن مع هذه الدفيئة يمكننا أيضًا تقليل استهلاك الطاقة. في ذلك الوقت، لم يكن لدينا إمداد مثالي بالغاز. لم نحصل على الغاز من خلال خط أنابيب، ولكن تم جلبه بواسطة شاحنة. كان هذا عملاً مكلفًا.

"هل سينجح الأمر حقًا؟"
سيتم إنشاء أول دفيئة زراعية مساحتها 2.5 فدان في سونورا بالمكسيك. "كان أحد أكبر الشكوك هو ما إذا كانت ستنجح حقًا. إن التخلص من الحرارة بعيدًا عن الدفيئة الزراعية في الأيام الحارة ذات الرطوبة العالية يشكل تحديًا كبيرًا. لكن النتائج التي حققتها مجموعة KUBO بالفعل في Houweling أعطتنا الثقة." وسرعان ما أثبتت النتائج أنها مشجعة بما يكفي في شركة Wholesum لتوسيع مساحة دفيئات Ultra-Clima بمقدار 2.5 هكتار آخر.

منحنى تعلم كبير
يلاحظ ثيوجاري أن الزراعة في الدفيئة الجديدة أثبتت أنها مهنة مختلفة تمامًا. تتميز دفيئة Ultra-Clima الزراعية بمنحنى تعلم حاد. وما زلنا في الواقع نتعلم كل يوم. في تلك الأيام، لم تكن لديك حقًا مصادر المعلومات التي لدينا الآن. كانت الزراعة حتى قبل خمسة عشر عامًا تعتمد على التجربة والخطأ أكثر مما هي عليه الآن، مع الزراعة الذكية من مجموعة KUBO. لقد اعتدت أن تقوم بالكثير من البحث بنفسك، والآن تمتلك مجموعة KUBO نفسها المعرفة بالتكنولوجيا والزراعة.

وفي الوقت نفسه، نمت مساحة دفيئات Ultra-Clima الزراعية في Wholesum إلى 24 فدانًا، موزعة على مواقع في الولايات المتحدة والمكسيك. والتحدي التالي موجود بالفعل في الدفيئات الزراعية: بعد زراعة الطماطم، تأتي زراعة الخيار. "هذا محصول مختلف تمامًا. لقد قضينا عشرة أشهر فقط على الطريق ولا يمكننا أن نقول الكثير عنه حتى الآن".

المزارع العضوي
تم اعتماد الشركة للزراعة العضوية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية لمدة ثلاثين عامًا. كما تزرع شركة Wholesum وفقًا لمبادئ التجارة العادلة. وبالتالي فإن اختيار دفيئة Ultra-Clima الزراعية يتناسب تمامًا مع فلسفة شركة Wholesum. يقول ثيوجاري: "إنها دفيئة زراعية مضغوطة، ذات مدخل هواء واحد. وهذا يساعد على منع الحشرات من دخول الدفيئة. وأي شيء يمكن أن يساعد في منع الأمراض والآفات يعد ميزة إضافية".

الابتكار مستمر
مع الزراعة في أكثر الدفيئات الزراعية البستانية تقدمًا في العالم، أصبحت شركة Wholesum مستعدة لما هو آتٍ في المستقبل، حيث يستمر الابتكار في الشركة المملوكة للعائلة. تُستخدم كاميرات الأشعة تحت الحمراء للكشف عن فروق درجات الحرارة في الدفيئات الزراعية من أجل التحكم بشكل أفضل في المناخ. كما تستثمر الشركة في الحلول المستدامة. من المفترض أن يجعل استخدام الألواح الشمسية الشركة مكتفية ذاتيًا بنسبة ثلاثة أرباع في احتياجاتها من الكهرباء. يوفر تركيب عدادات الكهرباء في جميع أجزاء الدفيئات الزراعية نظرة ثاقبة على الاستهلاك الدقيق للكهرباء.

بالنسبة لثيوجاري، إنها تدابير تناسب البحث المستمر عن عمليات مثالية. "هل نحن هناك الآن؟ ليس على الإطلاق. لقد أجرينا مائة تعديل لتكييف دفيئة Ultra-Clima بشكل أفضل مع احتياجاتنا. كل موقع يختلف عن الآخر. وسنستمر في إجراء التعديلات في المستقبل. ولهذا السبب فإن الشراكة مع مجموعة KUBO مهمة للغاية. KUBO هي شريك يستمع إلينا بعناية، لسنوات.